الأخبارالصحة و البيئةالمناخ

«ذروة الحر اليوم»…«الأرصاد» تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة  اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023، وحالة البحرين الأحمر والمتوسط وتوقعات الامطار والرياح، وإرتفاع في درجات الحرارة وتغيرا في حالة الطقس اليوم، موضحة إنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الأثنين ارتفاعًا جديدت بـ درجات الحرارة، فمن المتوقع أن تشهد طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتوقعت  هيئة «الأرصاد الجوية»، حالة الطقس  اليوم الثلاثاء حيث تشهد البلاد إرتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء  ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونبهت إلي إنه يتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

ووفقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية  تنشط الرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتبقى الظاهرة المؤثرة ، هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التى سرعان ما تنقشع.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الثلاثاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ، شديد الحرارة على جنوب البلاد ، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره على السواحل الشمالية، معتدل على  باقى الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الثلاثاء:  القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  22 درجة  .

حالة الطقس الأيام المقبلة

وأشارت «الأرصاد»، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من يوم الثلاثاء  16 مايو إلى غدا  الأربعاء 17 مايو حيث تشهد إرتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء وهو ذروة ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي.

ووفقا لتقارير هيئة الأرصاد سيكون الطقس مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد ونصح خبراء الأرصاد الجوية، المواطنين بالتزام الظل وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وتناول الكثير من السوائل والمياه خلال ساعات النهار وارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار منعًا لفقد السوائل من الجسم، وارتداء أغطية الرأس.

حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس

وفيما يخص حالة الطقس يوم الثلاثاء والأربعاء والخميس فإنّه من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى يوم الأربعاء، بينما تبدأ في الانخفاض قليلًا بدءًا من الخميس وحتى السبت المُقبل.

حالة الطقس الثلاثاء 16 مايو 2023

شبورة مائية صباحا علي بعض المناطقة المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية  ومدن القناة ووسط سيناء والصعيد

نشاط الرياح

علي مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية  وشمال الصعيد علي فترات متقطعة.

حالة الطقس الأربعاء 17 مايو

شبورة مائية صباحا

علي بعض المناطق المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية  ومدن القناة ووسط سيناء والصعيد

نشاط الرياح

علي مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة.

حالة الطقس الخميس  18 مايو 2023

شبورة مائية صباحا علي بعض المناطق المؤدية من والي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية  ومدن القناة ووسط سيناء والصعيد

نشاط الرياح الرياح تنشط علي السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد علي فترة متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023

وننشر درجات الحرارة، المتوقعة اليوم  الثلاثاء في القاهرة والمحافظات:

  • القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 21 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 18 درجة.
  • مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 17 درجة
  • سوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة
  • قنا العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة
  • أسوان العظمى 39 درجة والصغرى  22 درجة

وهذه درجات الحرارة في جميع المدن والمحافظات:

وتقدم «أجري توداي» نشرتها اليوم حول حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة في القاهرة والمحافظات ، كما تستعرض درجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع ودرجات الحرارة اليوم القاهرة ودرجات الحرارة اليوم فى محافظات مصر، فضلا عن تقارير حول درجات الحرارة في مصر لمدة شهر أو درجات الحرارة لمدة أسبوع بالإضافة إلي درجات الحرارة لمدة شهر، ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى