الأخبارالصحة و البيئةالمناخمصر

تصل ل ٤٣ درجة .. 4 تحذيرات من الأرصاد في طقس أول أيام عيد الأضحى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم في أول أيام عيد الأضحى المبارك وارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وانخفاض درجة واحدة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد دون تأثير على الطقس الحار.

وأكدت الأرصاد أن في الصباح الباكر متوقع حدوث ظاهرة الشبورة المائية حتى السادسة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد، أن يشهد اليوم طقسا معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة يساهم في الاحساس بالانخفاص بدرجات الحرارة خاصة في فترات الليل المتأخرة.

وأكدت الأرصاد أن معظم الأنحاء تشهد ارتفاع في درجات الحرارة ويسجل جنوب الصعيد أعلى درجة حرارة في مصر وهى ٤٢ درجة وبسبب ارتفاع الرطوبة تصل درجة الحرارة المحسوسة ل ٤٣ درجة وتنخفض درجة الحرارة درجة واحدة فقط على القاهرة الكبرى والوجه لتسجل ٣٦ درجة وشمال الصعيد يسجل ٣٨ درجة.

وحذرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة وحتى الخامسة عصراً.

وطالبت المواطنين بضرورة ارتداء غطاء واقي للرأس أو استخدام المظلة في حالة التعرض لأشعة الشمس والإكثار من تناول المياه والسوائل على مدار اليوم وأكدت على السائقين بضرورة القيادة بهدوء فى الصباح الباكر فى وجود الشبورة المانية موضحة أن الأجواء تسمح بممارسة كافة الأنشطة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى