الأخبارمصر

اعرف المزيد عن فوائد صادمة لقشور الموز

يحتوي قشور الموز على المعادن، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم وكذلك النيتروجين والكبريت، وهو ما يجعل منها مادة مناسبة للاستخدام كسماد للنباتات، أو لمكافحة تجاعيد البشرة أو الشعر، كما يحمي العين من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة الهامة.

فوائد صادمة لقشور الموز 

يستخدم قشر الموز في فرد الشعر المجعد والخشن، ونسرد لكم الخلطة والطريقة حيث تكون كالتالي:

1- ضع في الخلاط قشر الموز مع ربع كوب من زيت الزيتون وبيضة واحدة، ثم ضع الخليط لمدة ربع ساعة على شعرك، ثم قم بغسله بالشامبو والبلسم الخاص بك وستلاحظ الفرق.

2- يحارب علامات التقدم في السن والشيخوخة، بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة القوية، ويساعد على التقليل من معدل الكولسترول الضار بالدم، مما يقلل من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة لاحتوائه على الفيتامينات المختلفة.

3- يحتوي قشر الموز على الألياف غير قابلة للذوبان والتي تكون مفيدة لصحة الأمعاء كما أنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على التخلص من حالات الإمساك التي يتعرض إليها الإنسان، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، إضافة إلى فيتامين ب الذي يحتاجه الجسم للحفاظ على العناصر الغذائية المتوازنة داخل الجسم.

4- استخدام قشر الموز فرك أسنانك بقشرة الموز الطازجة بعد تقشيرها فوراً، ستلاحظ الفرق في لون أسنانك، حيث اشتهر في مواضيع الجمال فوائد قشر الموز في تبييض الأسنان.

طالع أيضاً المزيد

تعرف علي الفوائد.. تناول الموز على الريق كنز لن تصدق النتيجة

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى