اخبار لايتمصر

ازاي احسب سعراتي الحرارية.. اعرف عليها

نقدم لكم ازاي احسب سعراتي الحرارية، حيث يتساءل عنه العديد من الأشخاص سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق محركات البحث، حيث يرغب العديد فى اتباع نظام غذائي سليم من أجل النزول فى الوزن وللحصول على قوام رشيق ومثالي.

ازاي احسب سعراتي الحرارية

 

ويتم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم من أجل معرفة حدود السعرات التي يجب تناول خلال اليوم لتحقيق الجسم المثالي، حيث تكون عبارة عن الطاقة التي يحصل عليها الانسانغمن خلال الطعام، فتكون عدد السعرات الحرارية مختلفة من وجبة لأخرى.

حساب السعرات الحرارية لا يكون فى حال الرغبة فى فقدان الوزن فقط، ولكن فى حالة الرغبة فى زيادة الوزن أيضا حيث تناول طعام به سعرات حرارية عالية، وتناول كم أعلى من السعرات التي يجب تناولها أو التي يحتاج جسمك إليها، فذلك يعمل على زيادة الوزن.

إفطار مناسب في رجيم السعرات

 

بيضة مسلوقة، أو كوب من الجبنة القريش مع الفراولة، أو كوب من الشوفان مع التوت أو الموز، أو شريحة من توست الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني، أو جبنة قريش مع نصف ثمرة من الأفوكادو، كوب من الزبادي خالي الدسم مع الشوفان.

ازاي احسب سعراتي الحرارية

يتم تحديد كفايتك من السعرات الحرارية فى اليوم على حسب الطول والوزن والنوع والعمر، وئام حسابها بطريقة خاصة، ليكون الناتج هو عدد السعرات الحراراية اللازم، ويمكنك حسابها من خلال برنامج وموقع إلكتروني يسمح بحساب السعرات الحرارية مثل Calculator أو حاسبة السعرات الحراراية.

ازاي احسب سعراتي الحرارية

كما يمكنك حساب سعراتك الحرارية من خلال التالي:

,- للرجال: 10 x الوزن (كغم) + 6.25 x الطول (سم) – 5 x العمر (سنوات) + 5.

أما للنساء: 10 x الوزن (كغم) + 6.25 x الطول (سم) – 5 x العمر (سنوات) + 5.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

السيد عطالله

صحفي مستقل متخصص في الشئون الزراعية وأيضا متخصص في الكتابة الصحفية المتوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث seo في الكثير من الصحف المصرية والعربية وأقوم بالكتابة في قطاعات البنوك والإسكان والتعليم وغيرها
زر الذهاب إلى الأعلى