الأخبارالانتاجالصحة و البيئةالعالمامراضانتاج حيواني وداجني

مع انتشار المرض في أوروبا .. فرنسا تبلغ عن إنفلونزا الطيور في مزرعة للديك الرومي

قالت وزارة الزراعة الفرنسية اليوم الثلاثاء إن فرنسا رصدت تفشي فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى في مزرعة للديوك الرومية في شمال غرب البلاد، مع انتشار موجة موسمية من العدوى في أنحاء أوروبا.

وقالت فرنسا في بيان إن تفشي المرض في منطقة بريتاني، وهو أول حالة إصابة في مزرعة بفرنسا هذا الخريف، حدث بالقرب من مكان العثور على طائر بري مصاب، وفقا لوكالة رويترز.

وأضافت أنه تم تسجيل عدة حالات إصابة بين الطيور البرية في الأيام الأخيرة، مضيفة أن الحكومة رفعت مستوى التأهب الوطني لأنفلونزا الطيور إلى المتوسط ​​من مستوى لا يكاد يذكر.

وقالت الوزارة إن قطعان الدواجن في المناطق المعرضة بشكل خاص للاتصال بالطيور البرية ستبقى الآن محصورة في الداخل.

وقد أدت أنفلونزا الطيور، المعروفة باسم أنفلونزا الطيور، إلى إعدام مئات الملايين من الطيور في الأعوام الماضية. وعادة ما يصيب أوروبا خلال فصلي الخريف والشتاء، وقد تم اكتشافه مؤخرًا في مزارع في دول من بينها ألمانيا وهولندا وإيطاليا وكرواتيا والمجر.

ولمواجهة المرض الذي عطل إمدادات لحوم الدواجن والبيض وأدى إلى ارتفاع الأسعار في أجزاء من العالم في السنوات الأخيرة، أطلقت فرنسا حملة تطعيم ضد انفلونزا الطيور في أوائل أكتوبر.

ويقتصر البرنامج الفرنسي في البداية على البط، وهو الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس. وشكل البط 8% فقط من إجمالي إنتاج الدواجن الفرنسية في عام 2022.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى