الأخبارمصرنحل وعسل

حاتم شرف الدين: مؤتمر ” النحالين العرب ” سيعرض أحدث الأبحاث العلمية العربية في مجال علاج أمراض نحل العسل

قال الدكتور حاتم شرف الدين، خبير تربية النحل والأستاذ في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إن المؤتمر الدولي لاتحاد النحالين العرب له أهمية كبرى ودائما يخرج بتوصيات مهمة طوال دوراته السابقة، ونحاول من خلاله تحديد المشكلات التي تواجه النحالة ونبحث لها عن حلول جذرية لتؤدي فى نهاية الامر بالنهوض بأوضاع النحالة المصريه ومستوى معيشه النحال.

وأضاف د حاتم شرف الدين أنه نتمنى أن يلبي المؤتمر طموحات النحال في الفترة القادمة ونسعى لذلك بكل السبل المتاحة.

اقرأ أيضا | المؤتمر الدولي للنحالين العرب.. النحل والمناخ وتحديات العصر

د حاتم شرف الدين : النحال المصري يواجه حاليا عدد كبير من التحديات

وعن احتياجات النحالين الفترة القادمة أكد د حاتم، إن النحال المصري بشكل خاص يواجه حاليا عدد كبير من التحديات اهمها انتشار الأمراض والآفات والتي تحتاج لوجود علاجات معتمدة وكذلك التغيرات المناخية التي تؤثر سلبيا على النحل بالاضافة لارتفاع سعر السكر وانخفاض سعر عسل النحل.

وأوضح خبير تربية النحل، إن المؤتمر يهدف أيضاً لعرض أحدث الأبحاث العلمية العربية في مجال علاج امراض نحل العسل وتحديد انتشارها وكذلك أحدث الطرق لتعظيم انتاجية الطوائف.

اقرأ أيضا | مسابقة العسل العربي 5 جوائز بـ 15 مركز.. تعرف على معايير التقييم والشروط

كما سيضم المؤتمر عدد من المحاضرات العلمية التي تلقى على يد خبراء في المجال مما يثري المناقشات ويسمح بتعدد وجهات النظر وبالتالى المؤتمر سوف يكون له مردود إيجابي على النحل والنحال المصرى مما يعمل على رفع مستوى النحالة فى مصر.

الجديد بالذكر إن المؤتمر الدولي لاتحاد النحالين العرب من المقرر انعقاده يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2023 حتى يوم 15 نفس الشهر، في قاعة نيفرتيتي في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر يوميا، بمشاركة اكتر من 140 شركة مصرية وعربية ودولية متخصصة في تربية النحل وانتاج العسل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى