الأخبارمصر

مصر تستضيف مؤتمر اتحاد النحالين العرب في الدورة ال 14 | الموعد والمكان

ينطلق صباح غدا الاثنين ١١/١٣ فعاليات المؤتمر الدولي لاتحاد النحالين العرب فى دورته الرابعة عشر بحضور عالمى مكثف حيث يشارك فى المؤتمر من خارج مصر أكثر من ١٥٠ شخص من مختلف قارات العالم هذا غير المشاركة المصرية.

كم يقام على هامش المؤتمر العربى الكبير مهرجان العسل المصرى فى نسخته الجديده بمشاركة ٥٠ عارضا من مصر و١٥ عارض من خارجها حيث يتواجد عارضين من السعوديه وليبيا وقطر والعراق والجزائر وتونس والصين وغيرهم من دول العالم.

وأكد فتحى بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر والمهرجان ان هذا التجمع يعد الأكبر فى تاريخ اتحاد النحالين العرب خاصة وأن هناك مشاركات علميه بالابحاث وتبادل الخبرات من دول اوروبيه واسيويه وافريقيا والولايات المتحدة وبعض الدول اللاتينية.

وأضاف بحيرى أن الحدث الكبير والمقام تحت رعاية وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي والصناعة والبيئة سيشمل فى فعالياته ورشتى عمل إحداهما عن العلاج بسم النحل ومخرجات العسل والأخرى عن التذوق الحسى للاعسال ويشرف عليها خبير ايطالى متخصص فى تذوق العسل.

وأوضح بحيرى أن الفعاليات مستمرة لمدة ثلاث ايام بدءا من يوم ١١/١٢ وحتى يوم ١١/١٥.

وعلى صعيد آخر قال الدكتور محمود حسن استشارى التسويق وتطوير الأعمال ورئيس مهرجان العسل المصرى، إن مهرجان العسل المصرى فى نسخته السادسة والمقام بمصاحبة المؤتمر العام لاتحاد النحالين العرب سيشهد الجديد والأحداث حيث يكتسب الطابع الدولى والعالمى بمشاركة عارضين من كل قارات العالم.

وعن مكان انعقاد مهرجان العسل المصري، قال أن المهرجان سيقام داخل خيمة مغطاة لاول رغم أنه مقام فى حديقة مفتوحة هى حديقة اوزوريس بقاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر.

كما سيتضمن المهرجان فقرات ترفيهيه وتثقيفية ومسابقات ذات جوائز للجمهور.

هذا بالإضافة إلى تمتع جمهور الحاضرين بعروض الاسعار المميز ه على اجود انواع الاعسال المصريه والعربيه والعالمية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى