اسعار السلعالاقتصاد

الفيوم للسكر: لدينا 30 ألف طن سكر فائض إنتاج المصنع

أكد الدكتور صلاح فتحي العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، أن السكر متوفر لدى جميع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وليس في شركة الفيوم فقط، وضخ السكر في السابق كان لصالح منظومة التعبئة فقط.

وأوضح فتحي  أن بعض التجار تقدموا بطلب للحصول على السكر لفتح شريان جديد لتلبية احتياجات المواطنين خارج المنظومة التموينية، وتمت الموافقة على طلبهم، بعد الحصول على التعهدات اللازمة لضمان بيعه بسعر 27 جنيهًا للكيلو.

وأضاف صلاح فتحي، العضو المنتدب لشركة، أنه يتم حاليًا زيادة معدل الضخ ليصل إلى 2000 طن يوميًا كحد أدنى بالمنافذ لصالح شركات الجملة (العامة والمصرية)، و١٤٠٠ منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشار الكيميائي صلاح فتحي إلى أن المصنع يعمل على مدار 24 ساعة، كما تم إلغاء الإجازات لجميع العاملين، كما تستمر عملية الشحن على مدار الساعة.

وأضاف فتحي أن هناك سيارات تشحن السكر بحمولة 50 طنًا، وسيارات أخرى بحمولة 60 طنًا، إلى جانب السماح بشحن سيارات نقل بكميات تتراوح من 10 إلى 12 طنًا.

وأعلن الكيميائي صلاح فتحي أن الكميات المتاحة حاليًا بالمصنع تصل إلى 30 ألف طن تمثل فائض إنتاج المصنع من البنجر، بالإضافة إلى  عن تكرير السكر الخام المستورد عن الموسم الماضي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى